الشرعية للقوى   1 comment

إسمه “مينا موحد القطرين” وليس “مينا مجرم الحرب” لأن انتصاره لا يزال سارياً حتى اليوم

لا أكاد أتمالك نفسى من الضحك كلما سمعت إتهام الفئات الحاكمة أو المسيطرة للجماعات التى تحاول الإنقلاب عليها بأن أصحابها “متمردين” أو “إرهابيين” أو “خارجين على الشرعية” أو “خارجين على القانون”، لأن معظم مَن يوجهون أصابع تلك الإتهامات ببساطة وصلوا تاريخياً للحكم عن طريق متمردين إرهابيين خارجين على الشرعية والقانون!

ففى مصر وصل عبد الناصر ورفاقه للحكم (و بالتالى من أتوا بعدهم) عن طريق إنقلاب عسكرى، ولمن يعتبر ناصر خارجاً على الشرعية فأذكره بأن محمد على (وبالتالى سلالته) وصلوا للحكم عن طريق ثورة شعبية خرجت على شرعية الوالى العثمانى (الذى كان خرج على شرعية المماليك.. إلخ). وأنظر إلى أمريكا واسرائيل اللذان لا تكفان عن توجيه أصابع الإتهام بتلك التهم.. الأولى حازت على الاستقلال عن طريق إفناء سكان الأرض الأوائل ثم الثورة على الحكم البريطانى “الشرعى”، ولم تزل تسيطر على مختلف الحكومات بالقوة سواءً كانت “الناعمة” أم “الخشنة”، أما الثانية والتى تشتكى أيضاً الإرهاب الفلسطينى فقد كان مهاجريها الأوائل يهاجمون الإنجليز سنة 1947 على طريقة حرب العصابات الإرهابية لإجبارهم على الرحيل كى يتسنى لهم إقامة دولتهم. أما الثورة المصرية “السلمية” آخر حلقات مسلسل الخروج على الشرعية فقد استخدمت الحجارة والشوم والمولوتوف ولولا ذلك لتم فض اعتصام التحرير فى ساعة زمن قبل بدء أوتار المشانق فى عزف ألحانها

إذاً فكله بيوزن كفتة فى النهاية، ولا يمكن القول أن هناك شىء اسمه “نظام شرعى”، بل الصواب أن نقول: “نظام قوى وان كنت تقدر تجيب الأقوى منه ورينا فلاحتك”.. ولو نجحت فى قلب النظام القديم ستتحول فجأة إلى بطل قومى “شرعى” ويتحول معارضوك إلى “ثورجية” يُلقى بهم فى السجون قبل مزبلة التاريخ.. أما لو فشلْت فالويل لك لأنك ستكون إرهابى خائن متمرد حلال فيه الإعدام لخروجه على الملوخية!

حسام حربى
https://ubser.wordpress.com

Advertisements

Posted يوليو 7, 2012 by حسام حربى in صراع

One response to “الشرعية للقوى

Subscribe to comments with RSS.

  1. استاذ وحريف كرة سلة ……. هنا البقاء للاقوى

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: